בוקר טוב
אנג'יל אליאומי

michaeld1

New member
בוקר טוב../images/Emo42.gif אנג'יל אליאומי

السبت 16 حزيران/يونيو 2007 السبت الثالث بعد العنصرة تذكار أبينا القدّيس تيخون الصانع العجائب أسقف أماثوس في قبرص متى .4-1:8.29-24:7 فمَثَلُ مَن يَسمَعُ كَلامي هذا فيَعمَلُ به كَمَثَلِ رَجُلٍ عاقِلٍ بَنى بيتَه على الصَّخْر. فنزَلَ المطَرُ وسالتِ الأَودِيَةُ وعَصفَتِ الرّياح، فَثارت على ذلكَ البَيتِ فلَم يَسقُطْ، لأَنَّ أساسَه على الصَّخر. ومَثَلُ مَن سَمِعَ كلاَمي هذا فلَم يَعْمَلْ بِه كَمَثَلِ رَجُلٍ جاهِلٍ بَنى بَيتَه على الرَّمْل. فنزَلَ المطَرُ وسالتِ الأَودِيةُ وعَصَفَتِ الرِّياح، فضَرَبَت ذلكَ البيتَ فسَقَط، وكان سُقوطُه شديداً». ولمَّا أَتَمَّ يسوعُ هذا الكَلام، أُعجِبَتِ الجُموعُ بتَعليمِه، لأَنَّه كانَ يُعَلِّمُهم كَمَن لَه سُلطان، لا مِثلَ كَتَبَتِهم. ولمَّا نَزَلَ مِنَ الجَبَل، تَبِعَتْه جُموعٌ كَثيرة. وإِذا أَبَرصُ يَدنو منهُ فيَسجُدُ لَه ويقول: «يا رَبّ، إِن شِئتَ فأَنتَ قادِرٌ على أن تُبرِئَني». فَمدَّ يسوعُ يَدَه فَلَمَسَه وقال: «قد شِئتُ فَابْرَاْ! «فَبرِئَ مِن بَرَصِه لِوَقتِه. فقالَ لَه يسوع: «إِيَّاكَ أَن تُخبِرَ أَحداً بِالأَمْر، بلِ اذْهَبْ إِلى الكاهِنِ فَأَرِهِ نَفسَكَ، ثُمَّ قَرِّبْ ما أَمَرَ بِه موسى مِن قُرْبان، شَهادَةً لَدَيهِم».
 

michaeld1

New member
אלרסאלה - כוחה של האמונה ../images/Emo45.gif

روم .3-1:4.31-28:3 ونَحنُ نَرى أَنَّ الإِنسانَ يُبَرَّرُ بالإِيمانِ بمَعزِلٍ عن أَعمالِ الشَّريعة. أوَ يَكونُ اللهُ إِلهَ اليَهودِ وَحْدَهم؟ أَما هو إِلهُ الوَثَنِّيينَ أَيضاً؟ بَلى، هو إِلهُ الوَثَنِّيِينَ أيضاً، لأَنَّ اللهَ أَحَد، بالإِيمانِ يُبَرِّرُ المَخْتون وبالإِِيمانِ يُبَرِّرُ الأَقلَف. أَفَتُبطِلُ الشَّريعةَ بِالإِيمان؟ مَعاذَ الله! بل نُثبِتُ الشَّريعة. فماذا نَقولُ في جَدِّنا إِبراهيم؟ ماذا نالَ مِن جِهَةِ الجَسَد؟ فلَو نالَ إِبراهيمُ البِرَّ بِالأَعمال لَكانَ لَه سَبيلٌ إِلى الاِفتِخار بِذلك، ولكِن لَيسَ عِندَ الله. فماذا يَقولُ الكِتاب؟ »إنَّ إِبراهيمَ آمَنَ باللهِ فحُسِبَ لَه ذلِكَ بِرَّاً».
 
צהריים טובים מיכאל../images/Emo141.gif

ותודה על האנג'יל אליומי, תבורך
מה קורה לפורום כבר כמה ימים שהוא ישנוני, יאללה עורו ותחזרו להשתתף בפורום הקטן שלנו.
 

michaeld1

New member
צהריים טובים אלפא ../images/Emo42.gif

תודה. ברכות גם לך. הישנוניות מקורה, לטעמי, בהיעדרותה של מלח הארץ !! מלח? אות חיים בבקשה
 
כמה חדשות נוצריות מהימים האחרונים

טוב אני רואה שמלח בחופש בימים האחרונים אז אני לוקח את התפקיד עד שתחזור
שוב הטרור נגד הנוצרים במצרים ממשיך
, הפעם תקיפת כנסית מרים אלעזראא בדח'ילה, ילדים מוסלמים נכנסו לכנסיה בזמן תפילה וזרקו אבנים על המתפללים, אחר כך התקהלו במקום מוסלמים שהתחילו לתקוף נוצרים מחוץ לכנסיה, והמשטרה המקומית החליטה לעצור דווקא את הקופטים. أثناء إجتماع بكنيسة السيدة العذراء بالدخيلة دخل طفلان وألقيا أحجارا على المصلين بالكنيسة، ثم قام عدد من المسلمين بالتجمع عند الكنيسة بعد نداءات من الجوامع بالمنطقة ومهاجمتها بالأسلحة البيضاء ورشقها بالحجارة وزجاجات ماء النار، وتدخلت قوات الأمن وقامت بحصار المنطقة في شارع الجيش بالدخيلة بتواجد مدير أمن الأسكندرية، ولا تزال تدور إشتباكات حتى هذه اللحظة والأمن يحاول السيطرة على الأمر حيث أن المسلمون يهاجمون الأمن من شرفات المنازل. המשך הסיפור قامت أجهزة أمن الإسكندرية بفرض حالة من الحصار على شارع الجيش بمنطقة الدخيلة التي شهدت أحداث طائفية أول أمس الثلاثاء إثر اعتداء بعض المسلمين المتشددين على كنيسة السيدة العذراء. وقامت قوات الأمن بفرض حظر تجول بالمنطقة حتى لا تعطي مساحة جديدة من الاشتباكات. ونما إلى علمنا أن قوات الشرطة ألقت القبض على 15 قبطي و7 مسلمين وتم تحويل أربعة أقباط منهم إلى سراي نيابة الدخيلة بتهمة الاعتداء على الغير، بعد أن قام الشيخ عبد الدايم إمام مسجد أم المتقين باتهامهم بالاعتداء عليه، علماً بأن هناك ثلاث مصابين ضمن الأربعة المتهمين. فضلاً عن المتهمين المسلمين الذين وجهت لهم اتهامات الاعتداء والإتلاف وإثارة الشغب. وجاري البحث عن متهمين مسلمين آخرين مشتبه في تورطهم في أحداث الثلاثاء وإن كان القبض على الأقباط يثير علامات استفهام كثيرة ولاسيما أنهم الطرف المجني عليه. وفسر البعض بأن هذا الإجراء يأتي في سي&#1575
 
המשך

وفسر البعض بأن هذا الإجراء يأتي في سياسة المساومة (كالعادة) والتي تتم في مثل هذه الأحداث الطائفية لإنهاء الأزمة بجلسة صلح يتم الإفراج فيها عن جميع المتهمين في حين فسر آخرين هذا الإجراء بأنه يأتي في سياسة التهدئة الأمنية بالضغط على كافة الأطراف لمنع حدوث انفجارات جديدة بهذه المنطقة العشوائية التي تضم أعداداً ليست بقليلة من المتطرفين والمتشددين و(السنية) وهو ما يمكن أن يساهم في زيادة الأزمة ويعيد بنا الذاكرة الأليمة لأحداث محرم بك وسيدى بشر وشارع 45، إذ لم يتم حسم الأوضاع وإزالة أسباب الاحتقان والقضاء على بؤر التطرف التي يقودها بعض المغرضين والمنتفعين من ذلك. وتوقعت مصادر أن تتم عملية اعتقالات للطرفين بعد هذه الأحداث لإتمام سياسة التوازنات لإنهاء هذه الأحداث دون معاقبة الجناة ومعالجة الأسباب الحقيقية التي تساهم في تفجير مثل هذه الاحداث. ويروي أحد شباب كنيسة السيدة العذراء -أحد شهود العيان- وقائع الأحداث بأنهم أثناء تواجدهم داخل الكنيسة للصلاة في الساعة التاسعة فوجىء بحدوث اشتباك أربعة من الشبان المسلمين مع شاب قبطي وعلى إثرها خرج مجموعة من المسلمين من مسجد أم المتقين المواجه للكنيسة وقاموا بالاعتداء على الكنيسة باستخدام الطوب والشوم أسفر عن إصابة ثلاثة أقباط وتهشيم زجاج الكنيسة، وعلى إثرها تحركت قوات الأمن وقامت بفرض حصار على الشارع ولكن بعد هروب المعتدين، وأضاف المصدر أن الأقباط قاموا بالتجمهر أمام الكنيسة للاحتجاج على هذه الاعتداءات . وقال أحد الأقباط أنه بعد وصول قوات الشرط&
 
המשך

وقال أحد الأقباط أنه بعد وصول قوات الشرطة وبحوالي ساعتين، قامت مجموعات أخرى بالاعتداء على بعض محلات الأقباط ومقهى (صدقى) بنهاية الشارع ولم يسفر عن أي خسائر تذكر مما أدى لحدوث اشتباكات بين المسلمين والأقباط ورد بعض الأقباط بالاعتداء على بعض محلات المسلمين (حسبما قال المصدر) ولكن قوات الأمن قامت بالسيطرة على الوضع، وشهد يوم الأربعاء حالة من الهدوء بعد غلق كافة المحلات التجارية بالشارع وفرض حراسة على منشآت ومحلات ومنازل الأقباط، وتم منع دخول أشخاص غرباء عن المنطقة، كما قامت قوات الأمن بمنع العديد من الصحفيين ووسائل الإعلام المختلفة من دخول الشارع لكشف الحقائق ورصد الأوضاع والأسباب وراء ذلك الحادث، مما أدى إلى استياء العديد من الصحفيين والحقوقيين من هذه الإجراءات الأمنية التعسفية التي تقف حاجزاً أمام دور وسائل الإعلام في القيام بعملها لكشف الوقائع للمجتمع، حاول الجهاز الأمني من خلال هذا الإجراء فرض حالة من التعتيم الإعلامي المقصود على الحادث كما حدث بقرية بمها بالعياط وهو أسلوباً جديداً من الجهاز الأمني حتى لا توجه له أسهم الانتقادات، مما يساعده على العمل في دفع ملف القضية كما يريد دون دخول وسائل الإعلام التي دائماً ما تكشف ما وراء الكواليس، والمساومات التي تحدث لطمس القضية دون حلاً لجذور المشكلة.
 
עוד תקיפה של קופטים במצרים

תקיפת של קופטים בבני סוויף שבמצרים בגלל שנוצרי פגע בטעות במוסלמית כשנסע באופניו. إعتداء مسلمين على أقباط القرية بسبب إصطدام شاب قبطي بفتاة مسلمة أثناء سيره "بدراجة" استطاعت قوات أمن بني سويف إحتواء أزمة طائفية بقرية صفط ميدوم بمركز الوسطى والتي تبعد حوالي 10 كم عن مركز الوسطى بمحافظة بني سويف بعد وقوع اعتداءات من جانب بعض المسلمين على منازل وزراعات المسيحيين بالقرية مما أسفر عن إصابة أربعة أقباط وتدمير ثلاثة منازل وحرق ثلاثة أفدنة زراعية بمحصولات متنوعة وعلى أثرها أسرعت قوات الشرطة باحتواء الأزمة وقامت بالقبض على عشرون شخص منهم ستة أقباط تعود وقائع الأحداث إلى مساء يوم الاثنين الماضي عندما كان يسير شاب قبطي يدعى ناصر سامي جرجس ( 18 عام ) يستقل ( دراجة ) في حوالي الساعة التاسعة مساء وفي أثناء سرعته قام بصدم فتاة مسلمة مما أدى إلى إصابتها بحالة من الإغماء خرج على إثرها مجموعة من الشباب المسلم الذين حاولوا الاعتداء على الشاب ولكن عم الفتاة تصدى لهم ولكن لم تمر دقائق على هذه الواقعة حتى خرجت مجموعات من المسلمين تضم شباب ورجال وقامت بمهاجمة بعض منازل الأقباط بالطوب والشوم أسفر عن إلحاق خسائر طفيفة بها وأدى إلى إصابة أربعة مسيحيين نتيجة رشقهم بالحجارة منهم فتاة صغيرة ثم أتجه بعض المسلمين إلى زراعات الأقباط وقاموا بإشعال النيران بها مما أدى إلى إتلاف ثلاثة أفدنة وأثناء هذه الأحداث قام القس يوسف عوض الله راعي كنيسة مارجرجس بالقرية بإبلاغ مركز شرطة الوسطى التي انتقلت على الفور إلى القرية وقامت بالسيطرة على الأوضاع وألقت القبض على 14 مسلم و6 أقباط منهم ثلاثة مصابين &#
 
המשך

كما انتقل إلى الموقع كل من السيد رئيس إدارة البحث الجنائي ورئيس مباحث المركز ومأمور المركز وضباط مباحث أمن الدولة بالمحافظة وتم نشر قوات الشرطة بالقرية لاحتواء الوضع ومن المتوقع إستمرارها حتى اليوم الجمعة خوفاً من حدوث أي إشتباكات جديدة لا سيما أن القرية تشهد أكبر تجمع بعد صلاة الجمعة ، وما زالت نيابة مركز الوسطى تباشر التحقيقات مع المتهمين وإن كان البعض فسر عملية القبض على أقباط بأنه يأتي في سياسة تحقيق التوازن لجميع الطرفين وتهدئة الأجواء وقد يتم الإفراج عن الجميع في وقت لاحق بعد إستقرار الأوضاع بالقرية . وذكر القس يوسف عوض الله أن الهدوء عاد للقرية مرة أخرى بعد وصول قوات الشرطة سريعاً وتم عقد جلسة صلح مساء يوم الثلاثاء الماضي ( ثاني يوم الحادث ) داخل منزل شيخ البلد بحضور رجال الدين المسيحي وكبار القرية من المسلمين والمسيحيين ورجال المباحث وجهاز أمن الدولة وسادت الجلسة مشاعر التفاهم بين الجانبين من أجل إنهاء الأزمة وعدم فتح الباب أمام أحداث جديدة وقامت أجهزة الأمن بتوقيع محضر إثبات حالة للجلسة واتفق الجميع على ضرورة السعي الدائم لإنهاء أية إحتقانات داخل القرية مشيراً إلى أنه من المتوقع الإفراج على جميع المتهمين بعد جلسة الصلح التي تم عقدها حتى تهدأ النفوس ولا سيما أن القرية تتميز بالطابع الريفي وتتشابك العلاقات بين أهلها وأستنكر الكثير من مسلمي القرية ما حدث وأعتبروا ذلك خروج عن القيم والأخلاق وإن ما صدر من هؤلاء الأشخاص لا يمثل فكر وإرادة جميع مسلمين القرية ووجه القمص يوسف الش&#1
 
המשך

ووجه القمص يوسف الشكر لسرعة تحرك قوات الشرطة لموقع الحادث وإحتواء الموقف قبل تحوله إلى كارثة مشيراً إلى أن قوات الشرطة مازالت داخل القرية لتحقيق والسلام الإستقرار ومنع أي تحرشات أو إشتباكات أو إستغلال ذلك من جانب بعض من يفتقدون للخبرة والحكمة ولا سيما الشباب من صغار العمر . الجدير بالذكر إن عدد سكان قرية صفط ميدوم يبلغ حوإلى 1000 ألاف نسمة يبلغ الأقباط منها حوالي 2000 نسمة ويوجد بالقرية كنيستين إحداهما أرثوذكسية والأخرى إنجيلية وهما من الكنائس القديمة بمركز الوسطى والسؤال هل يستدعي إصطدام شاب قبطي بفتاة مسلمة بدراجة دون قصد أن يدفع بأهالي القرية إلى هذه الاعتداءات على أشخاص ليس لهم علاقة بالشاب وهل طمس أهالي القرية المسلمين كل مشاعر العيش المشترك والعلاقات الطيبة التي تجمعهم مع أخوتهم الأقباط لمجرد حادث عابر من شاب صغير لا يقصد ذلك ؟ وأين حكماء وكبار القرية الذين دائماً طوال تاريخنا يمثلوا حصن منيع لأي خروج عن القيم ؟ هل أصبح الشباب المتطرف والمتشدد وصغار السن هم من يحكموا رجال الخبرة وهل أصبحت المشاعر والعواطف المطلقة هي التي تقود العقل الذي أعطاه الله نعمة للإنسان من أجل التميز والبناء والتعمير ؟ وإلى متى ستكون جلسات الصلح هي نهاية الطريق في هذه الأحداث دون معالجة الفكر الطائش الذي يتوغل في عقول النشء ويصيب الحكماء ويدمر جسور المحبة التي شيدت على مدار التاريخ بين حكمة وقوة مسلمين ومسيحيين هذا الوطن ؟
 
המשך

وهل ما يحدث الأن داخل الوطن من أحداث طائفية تضرب باستقرارنا في أنحاء متفرقة سواء بالعياط أو زاوية عبد القادر أو الدخيلة أو العليقات أو الوسطى مجرد صدفة ومجرد أحداث فردية ؟ ألا يستدعي ذلك دراسة علمية لتفسير ذلك وألا يستدعي ذلك أي إستجواب أو طلب إحاطة من أعضاء مجلس الشعب الموقرين لإطفاء النيران المشتعلة والتي تنتظر من ينفخ فيها حتى تتحرك مع رياح التطرف تدمر وتأكل من يقف أمامها ؟ لكل مواطن مصري يشرب من ماء النيل ويحب هذا الوطن أن يرفع راية العصيان للفكر الذي يغزو بلادنا ويسعى لتعكر صفوها ويقف لينطق بكلمة العدالة التي هي طريق أنصفنا وأن يغلق أبواب الشر وعواصف التطرف ويطلب حق المساواة لكافة المصريين دون تميز وأن نترك الله وحده الذي يضع ميزان العدل لكافة البشرية دون أن نقيم أنفسنا خلفاء لله في الأرض ونبيح لأنفسنا معاقبة الأبرياء ولينظر كل شخص أولاً إلى نفسه قبل أن يمسك في يده سيفاً أو سهماً يطلقه على أخيه الإنسان ولنترك للقانون أن يضع الجميع تحت حكمه دون تميز حتى نجد المفهوم الضائع والغائب مفهوم المواطنة .
 

michaeld1

New member
חבורת טרוריסטים המונהגים ע"י טרורסטים !!

תוך התעלמות, עידוד ותמיכה של ממשל רקוב !!
 

salt of earth

New member
בטח יגידו שמדובר בעשבים שוטים

אני לא אתפלא, יש נוצרים שאף מסרבים להכיר שיש בעיה שיטתית ולא סתם אירועים בודדים שקורים מידי פעם
שלא לדבר על פעילי "זכויות אדם" למיניהם
 
ראשי הכנסיות בירושלים קוראים להפסקת האש בעזה

رؤساء الكنائس المسيحية في الديار المقدسة نداءاً عاجلاً للإخوة في حركتي فتح وحماس ناشدوا فيه بوقف إطلاق النار. وقال بيان لرؤساء الكنائس وصلت منه نسخة لـ"وفا": بالأمس قلنا كفى للاحتلال و ما أبغض أن نقول اليوم لكم كفى للاقتتال الداخلي. وأضاف البيان انه بعد أربعين سنة على احتلال غزة و الضفة الغربية بما فيها القدس يأتي الاقتتال الداخلي بين أبناء الشعب الواحد في توقيته القاتل ليبعد الاهتمام العالمي عن القضية الوطنية ويضرب بعرض الحائط كل آمال شعبنا الفلسطيني من الحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال و تبعاته. وأشار البيان إلى أن هذا الاقتتال الذي يوجه فيه الشقيق السلاح إلى وجه شقيقه لا يمكن أن يخدم قضيتنا بأي شكل من الأشكال ولا يمكن أن يساعد في تحقيق الأمن والاستقرار الذي ينشده جميع أبنا شعبنا المناضل كما ومن شانه أن يهدم كل إنجازات شعبنا وقياداته السابقة وحتى اليوم. وناشد رؤساء الكنائس الإخوة في حركتي فتح وحماس, باسم الله الواحد الأحد وباسم كل فلسطيني ما زال يعاني ويموت، بأن يحتكموا لصوت العقل والمنطق و يعلنوا فورا عن وقف الاقتتال الدامي والعودة إلى لغة الحوار والتفاهم لحل جميع الإشكالات حتى لا يعمقوا الاحتلال. قال البيان: إننا إذ نناشدهم بالقيام بذلك، للفت انتباههم بأن ما يجمعهم هو أكثر مما يفرقهم وأن قضية الأرض والوطن أهم بكثير من أي اعتبارات أخرى. وخلص البيان الى القول: اننا نطالبهم بان يصغوا لصوت الحق وأن يضعوا السلاح جانبا ويلتفتوا إلى خدمة الشعب و إنهاء الاحتلال بالطرق السلمية اللا ع&#1
 
המשך

اللا عنفية, بالتعاون والوحدة و الاستناد إلى الثوابت الوطنية والشرعية الدولية حتى استعادة الأرض و إقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس. ועל זה אמר ישוע: طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللَّهِ يُدْعَوْنَ. אשרי רדפי שלום כי-בני אלהים יקרא להם:
 

SON OF JESUS

New member
מה שהבנתי

אתמול גם היה זריקת רימון על המכללה של אלמטראן אליאס שקור באעבלין מה קרה העולם השתגע לחלוטין
 

salt of earth

New member
לא ברור בן ישוע מה הרקע

פאניט הידוע לשמצה בשל הכתבות הלא-מקצועיות שלו מיהר לפרסם שמדובר בטיל שכוון נגד המוטראן עצמו. לאחר שיצאה הודעה מהמשטרה הם שינו את הגרסה וכתבו שלא ידוע מה הרקע אבל המוטראן לא היה על הכוונת של הרוצחים. המוטראן סירב להגיב (חבל מאוד
) ולכן אי אפשר לדעת מה הרקע. מה שאני יודעת שפעם שעברה כוון ירי לעבר השכנים של הבי"ס באיעבלין ואולי מדובר על אירוע המשך של האירוע שהיה קודם. שוב מזל שזה קרה אחרי שטקס הסיום של בוגרי המכללה הסתיים אחרת היו נפגעים רבים יהיה טוב
 

michaeld1

New member
בפעם הקודמת זה כוון לעבר השכנים, הפעם המטרה

הייתה בית הספר!!
 
למעלה